الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1- القدرات البصرية لدي لاعبي سلاح الشيش ذو المستوي العالي و المستوى المتوسط و المستوى المنخفض حسب نتائج المباريات 2- الإدراك الحس – حركي لدي لاعبي سلاح الشيش ذو المستوي العالي والمستوى المتوسط و المستوى المنخفض حسب نتائج المباريات . فروض البحث : 1- وجد فروق دالة إحصائيا لدي لاعبي سلاح الشيش ذو المستوي العالي و المتوسط والمنخفض حسب نتائج المباريات فى متغيرات الرؤيـة البصرية لصالح المستوى العالى 2- توجـد فروق دالة إحصائيا بين لاعبي ســلاح الشيش ذو المستوي العالـي والمتوسط والمنخفض حسب نتائج المباريات في الإدراك الحس – حركي لصالح المستوي العالي . خطة وإجراءات الدراسة : – منهج الدراسة : تم استخدام المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة هذه الدراسة ثانياً – عينة الدراسة : استخدمت الباحثة الطريقة العمدية في اختبار 24 لاعب من لاعبي بطولة الجمهورية بتاريخ 19/4/1012م وهم المصنفون من المركز الأول حتى المركز الرابع والعشرون . أدوات جمع البيانات : استمارات جمع البيانات : - استمارة استطلاع رأى الخبراء لاختيار أنسب المتغيرات في كلاً من الرؤية البصرية والإدراك الحس حركي للاعب سلاح الشيش - استمارات تسجيل البيانات التخصصية الشخصية وقد تضمنت كلاً من(الاسم – الترتيب في البطولة – السن – الوزن – العمر التدريبي) - استمارة تسجيل بيانات اختبارات الإدراك الحس – حركي - استمارة تسجيل بيانات اختبارات الرؤية البصرية . الاسنخلاصات : 1- توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين مجموعة المستوى العالي وكل من مجموعه المستوى المتوسط ومجموعه المستوى المنخفض فى متغير ” عدد مرات الرمش” لصالح مجموعه المستوى الأعلى 2- توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين مجموعه المستوى العالي وكل من مجموعه المستوى المتوسط و مجموعة المستوى المنخفض فى متغير” سرعة الاستجابة البصرية” فى اتجاه المستوى الأعلى 3- توجد فروق ذات دلاله إحصائية بين مجموعه المستوى العالي وكل من مجموعه المستوى المتوسط ومجموعة المستوى المنخفض فى متغير” تركيز الانتباه ” فى اتجاه المستوى الأعلى 4- كما توجد فروق غير داله إحصائيا بين مجموعه المستوى المتوسط و مجموعة المستوى المنخفض فى متغير ” مدة دوام فتح العين ” 5- كما توجد فروق ذات داله إحصائيا بين مجموعه المستوى العالي ومجموعة المستوى المتوسط والمستوى المنخفض فى متغير ” اختبار المسطرة ” ولصالح المستوى الأعلى. |