الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين أساليب مواجهة الضغوط لدى أسر الأطفال ذوى نقص الانتباه والنشاط الزائد وإدراك الطفل للأداء الوظيفى الأسرى واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى وقد تكونت عينة الدراسة من 100 طفل ذو نقص انتباه ونشاط زائد من الأطفال المترددين على المستشفيات والعيادات النفسية وتراوحت أعمارهم بين (10-12) عاما بالإضافة إلى أباء وأمهات هؤلاء الأطفال وعددهم 200 أب وأم وقد تم تطبيق مقياس أساليب مواجهة الضغوط على عينة الآباء والأمهات كما تطبيق مقياس الأداء الوظيفى الأسرى على عينة الأطفال |