الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة تعرف بعض استراتيجيات التعلم القائم على المخ في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفكير الرياضي لدى تلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسي وقد اجريت الدراسة على مجموعة مكونة من 44 تلميذ وتلميذه من تلاميذ الصف الثاني الابتدائي في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2011/2012 وقد عملت الدراسة على المهارات الفرعية الاتية : 1 – مهارة التعبير بالرموز 2 – مهارة ادراك العلاقات 3 – مهارة الاستقراء من مهارات التفكير الرياضي. |