Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم علي مهارات ما وراء المعرفة وأثره علي تحسين عادات الإستذكار والتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الثانوي المتأخرين دراسيا /
المؤلف
رمضان، نجلاء طاهر.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء طاهر رمضان على شاهين
مشرف / جابر عبد الحميد جابر
مشرف / أسماء توفيق مبروك
مناقش / عبد الرحمن محمد مصيلحى
مناقش / منى حسن السيد البدوى
الموضوع
علم النفس التربوى. التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
248 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تصميم برنامج قائم علي مهارات ما وراء المعرفة وأثره علي تحسين عادات الإستذكار والتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الثانوي المتأخرين دراسيا، وإكتشاف أثر التدريب بإستخدامه على تنمية التحصيل الدراسي وعادات الإستذكار، وإكتشاف العلاقة بين عادات الإستذكار والتحصيل الدراسي لدى طلاب التعليم الثانوي المتأخرين دراسيا، تكونت عينة الدراسة من (57) طالبا وطالبة من الصف الأول الثانوي من مدرسة بطره الثانوية المشتركة بإدارة طلخا التعليمية بمحافظة الدقهلية تم تقسيمهم إلى مجموعتين (28) طالب وطالبة للمجموعة الضابطة، (29) طالب وطالبة للمجموعة التجريبية.