الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى وضع رؤية مستقبلية لتحديث التعليم الثانوي العام في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة تناول الفصل الاول الاطار العام للدراسة بينما تناول الفصل الثاني واقع التعليم الثانوي العام في مصر بالنقد والتحليل في حين تناول الفصل الثالث مفهوم مجتمع المعرفة وخصائصه ومتطلباته ومعوقاته وتناول الفصل الرابع اهم النماذج العالمية لتحديث التعليم الثانوي العام في مجتمع المعرفة وهما نموذجا : المدرسة الشاملة والمدرسة الافتراضية اما الفصل الخامس فقد تناول الدراسة الميدانية وتحليل النتائج المتعلقة بمتطلبات تحديث التعليم الثانوي العام في مجتمع المعرفة ومدى توافرها بالمدارس الثانوية العامة بمصر وفي الفصل السادس تم وضع رؤية مستقبلية لثلاثة سيناريوهات لتحديث التعليم الثانوي العام في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة. |