Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effectiveness of audio - assisted reading strategy on enhancing efl prep students’ listening and reading comprehension /
المؤلف
Hassan, Hosam Mohammed Galal.
هيئة الاعداد
باحث / Hosam Mohammed Galal Hassan
مشرف / Yehia Ismael
مشرف / Adel Abd Al-Haliem
باحث / Hosam Mohammed Galal Hassan
الموضوع
Reading - Remedial teaching. Reading. English language.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
170 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - Curriculum & Instruction
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 202

from 202

Abstract

تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية استراتيجية القراءة الاستماعية في تنمية الفهم القرائي والاستماعي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية، وتتمثل عينة الدراسة في ثمانين تلميذاً من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي. ولقد تم تقسيمهم بصورة عشوائية إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية، والمجموعة الضابطة. وتم إعداد اختبار للفهم القرائي، وآخر للفهم الاستماعي، وذلك لتحديد مستوى الفهم القرائي والفهم الاستماعي لدى التلاميذ. وتشير نتائج الدراسة إلى أن هناك فرقاً ذا دلالة إحصائية بين متوسط نتائج المجموعة التجريبية في اختبار الفهم القرائي القبلي والبعدي، وذلك المتوسط الخاص بالمجموعة الضابطة في الاختبار ذاته. ومن ناحية أخرى فإنه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط نتائج المجموعة التجريبية في اختبار الفهم الاستماعي القبلي والبعدي، وذلك المتوسط الخاص بالمجموعة الضابطة في الاختبار ذاته. ويشير هذا إلى فاعلية استراتيجية القراءة الاستماعية في تنمية الفهم القرائي، وعدم فاعليتها في تنمية الفهم الاستماعي.