الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ھدفت الدراسة إلى:- التحقق من أثر استراتيجية بأْورة الانتباه فى خفض الاندفاعية وزيادة الانتباه وخفض النشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد. واستخدمت الدراسة الأدوات الأتیة : مقياس اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد ،استراتيجية بأْورة .( الانتباه ،اختبار تزاوج الاشكال المألوفة (ت أ م ١٢ وتوصلت الدراسة إلى : ١- توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية والمجموعه الضابطة فى القياس البعدى على كل من أبعاد مقياس اضطراب الانتباه ( الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ، والدرجة الكلية ) فى ضوء اداء التلاميذ ومستوى الاندفاعية . ٢- توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية والمجموعه الضابطة فى القياس البعدى على كل من أبعاد مقياس اضطراب الانتباه ( الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ،والدرجة الكلية ) فى ضوء تقييم المعلم . ٣- توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على أبعاد مقياس اضطراب الانتباه (الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ، والدرجة الكلية ) فى ضوء اداء التلاميذ ومستوى الاندفاعية . ٤- توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على أبعاد مقياس اضطراب الانتباه (الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ،والدرجة الكلية ) فى ضوء تقييم المعلم. ٥- لاتوجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعى على كل من ابعاد مقياس اضطراب الانتباه (الاندفاعية ،قصور الانتباه ، النشاط الزائد ، والدرجة الكلية ) فى ضوء اداء التلاميذ ومستوى الاندفاعية . ٦- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعه التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعى على أبعاد مقياس اضطراب الانتباه (الاندفاعية ، قصور الانتباه ، النشاط الزائد ، والدرجة الكلية ) فى ضوء تقييم المعلم. |