Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الرسوم المتحركة في تصميم ألعاب الفيديو ثنائية الأبعاد /
المؤلف
عبد الوهاب، أميرة عبد الوهاب أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عبد الوهاب أحمد عبد الوهاب
مشرف / أشرف عبد الفتاح محمد
مشرف / نسرين إسماعيل محمد
الموضوع
الرسوم المتحركة.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
245 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الفنون الجميلة - الرسوم المتحركة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 273

from 273

المستخلص

تهدف الدراسة إلى:-
1- إلقاء الضوء على الرسوم المتحركة في تصميم وتنفيذ ألعاب الفيديو ثنائية الألعاب.
2- التعرف على مدى إمكانبة إستخدام معطيات برامج الكمبيوتر الحديثة في تصميم لعبة ثنائية الأبعاد ذات قيمة فنية وتقنية وتربوية عالية.
منهج:
إستخدم الباحث منهجي تاريخي وتحليلي حيث راى أنه مناسب لبحثه.
قد توصلت الدراسة إلي أهم النتائج التالية:-
1- أحدثت أجهزة الحاسب الألي ثورة في الطريقة التي تتبعها لإنشاء الصور والرسوم.
2- تمثل الأجهزة والبرامج إثنان من العوامل الرئيسية التي تحددان نوعية الرسوم المتحركة المصممة بالكمبيوتر.
3- إختلاف تقنيات الرسوم المتحركة بالكمبيوتر عن الرسوم المتحركة التقليدية كثيرا.
4- ألعاب الفديو أو ألعاب الحاسب الآلي التي يتم لعبها في جميع أنحاء العالم هي ألعاب رسوم متحركة صممها المحركون حيث تم إنشاؤها بمساعدة رسومات الحاسب المتقدمة والتقنيات المتطورة للرسوم المتحركة.