الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف تطوير منهج الجغرافيا في ضوء أبعاد التربية المدنية وأثره على تنمية قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية، وإستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في رصد واقع منهج الجغرافيا لطالبات المرحلة المتوسطة في الصفوف الثلاثة، كما إستخدم المنهج شبه التجريبي لتعرف فاعلية تطبيق وحدتين من التصور المقترح بأحد الصفوف، وكانت عينة البحث مكونة من (32) طالبة بإدارة الرياض التعليمية لقياس مدى تحصيل المجموعة التجريبية للمعارف والمفاهيم بإستخدام إختبار تحصيلي تم تقنينه. |