الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة الدراسة فى السؤال الرئيسي التالي : ما مدى فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على الإنترنت لتنمية مهارات البرمجة لدي معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء احتياجاتهم التدريبية ؟ أسفرت الدراسة عن النتائج التالية : للإجابة علي التساؤل الأول ما الإحتياجات التدريبية اللازمة لتنمية مهارات البرمجة لدي معلمي الحاسوب في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية تم الإجابة عليه بالتوصل إلى قائمة المهارات اللازمة لتنمية مهارات البرمجة لدي معلمي الحاسوب بعد إجراءات تصميمها وتحكيمها من قبل الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا التعليم والمناهج وطرق التدريس وهي تشمل علي 6 مهارات رئيسية متضمنة 47 مهارة فرعية. |