Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تكنولوجيا الصورة البصرية الجديدة في العمارة المعاصرة =
المؤلف
سلامة، رانيا رضا.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا رضا سلامة
مشرف / فتحي جوده
مشرف / وائل عبد المنعم صابر
مشرف / وائل عبد المنعم صابر
الموضوع
العمارة المصرية. العمارة الحديثة - مصر. الصور.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
ا - س، i - iii، 179 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الزخرفة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

اهداف البحث : 1-القاء الضوء على الصورة البصرية الجديدة new visual image من حيث البعد التكنولوجي وتطوره وايضا البعد الثقافي وتفاعله مع المجتمع من حيث التأثير والتأثر مع ذلك الواقع الجديد التي تعتبر الصورة عماده الاساسي من صور تفاعليه وتجهيزات في الفراغ وواقع افتراضي.
2-دراسة امكانية الاستفادة من الفنون الرقمية التفاعلية في اثراء الفراغ المعماري.
منهج البحث :
1-منهج استقرائي حيث الاطلاع على الدراسات المرتبطة بموضوع البحث من ابحاث علمية وكتب ومقالات في مجلات العمارة وعلى صفحات الانترنت.
2-منهج وصفي تحليلي لبعض النماذج العالمية المختارة.
3-منهج تجريبي ويرتبط بالجانب التطبيقي والنموذج العملي.
العينة :
الحدود الزمنية : تتحدد في فترة ما بعد الحداثة المعمارية منذ منتصف ثمانيات القرن الماضي وحتى الان.
الحدود المكانية : تتحدد في الاماكن العالمية التي اظهرت فيها الصورة البصرية الجديدة وعلاقتها بالتجميل المعماري ثم دراسة الواقع المصري المعاصر منذ انتقال ما بعد الحداثة الى مصر وحتى الان.
نتائج البحث :
1-نحيا الان عالم الصورة التي تتغير وتتبدل وترصد حقائق وتخفي حقائق والذي له العديد من الايجابيات وايضا بعض السلبيات.
2-ان التكنولوجيا الرقمية جزء اساسي من مفهوم الثقافة البصرية الجديدة فلم تعد الرقمية مجرد اداة انتاج ارخص واسهل تستخدم في شتى المجالات بل اصبحت تمثل اسلوب حياة.
3-ان الفنون الرقمية ساهمت بشكل كبير في تغير العلاقة بين الفن والجمهور الذي اصبح جزءا من الفكرة بأداءه الجسدي وتفاعله مع العمل الفني والذي اكدته فلسفة ما بعد الحداثة على عدم امتلاك المؤلف للحقيقة بل انه يطرح جزء من فكرة يثير بها عند القارئ شغف البحث عن افتراضية اكتمال الفكرة.