الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أولاً: مشكلة الدراسة: يعد التعليم هو المدخل الحقيقي لمعرفة وامتلاك رؤية إستراتيجية لبناء إنسان عربي جديد. ومن هذا المنطلق اهتم رجال التنمية بالتعليم كإحدى العناصر الأساسية لتنمية أي مجتمع. لذا جاءت هذه الدراسة لتقييم دور الجمعيات الأهلية في دعم العملية التعليمية، وذلك من خلال تقييم دورها في مشروع المنح الدراسية المقدمة من الشبكة العاملة في مجال التعليم الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية. ثانيًا: أهداف الدراسة: تهدف الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي مؤداه : (تقييم دور شبكات العمل الاجتماعي في دعم الخدمات التعليمية)، وينبثق من هذا الهدف مجموعة من الأهداف الفرعية وهي: 1- تحديد مدى فاعلية شبكات العمل الاجتماعي في مكافحة التسرب الدراسي. 2- تحديد مدى فاعلية شبكات العمل الاجتماعي في دعم التعليم الرسمي. 3- تحديد مدى فاعلية شبكات العمل الاجتماعي في تنمية المهارات التعليمية للمعلمين. |