الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة فصل تمهيدى عن الدراسة المنهجية من أهمية الدراسة, مشكلة البحث, مجال البحث وأدواته, منهج ومراحل البحث, و مصطلحات الدراسة ثم تناولت النشأة و التطور و الاتجاهات المختلفة للمصادر المرجعية الموجهة للطفل من خلال نشأة وتطور المصادر المرجعية الموجهة للطفل فى مصر و الاتجاهات الزمنية, الموضوعية, الزمنية الوضوعية, الشكلية الموضوعية, الاتجاهات النوعية - ثم تناولت الدراسة المسئولية المادية والفكرية للمصادر المرجعية الموجهة للطفل فى مصر وذلك من خلال المسئولية المادية و الاتجهات العددية لناشرى المراجع الموجهة للطفل فى مصر, التوزيع الجغرافى, التوزيع الفئوى و الاتجاهات الشكلية و الموضوعية وانتاجية ناشرى المصادر المرجعية الموجهة للطفل فى مصر من خلال الاتجاهات الشكلية ثم الاتجاهات الموضوعية لإنتاجية للناشرين ثم المسئولية لفكرية و المسئوليات ذات الصلة من التأليف, الرسم, الترجمة, المراجعة, تصميم الغلاف, الاشراف, التقديم, التبسيط -كما تناولت الدراسة تقييم المصادر المرجعية المتوفرة بمكتبات الطفل المختلفة فى مصر من خلال التعريف بالتقييم الفردى للمراجع, نتائج تقييم المراجع الموحهة للطفل فى مصر ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |