Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير ادارة مدارس التعليم الإبتدائي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الجودة الشاملة بها
:
المؤلف
متولي، لبنى عبد الرحمن السيد.
هيئة الاعداد
باحث / لبنى عبد الرحمن السيد متولي
مشرف / أحمد إسماعيل حجي
مشرف / آمال العرباوي مهدي
مشرف / عبير فتحي أبو سليمة
مناقش / إبراهيم عباس الزهيري
مناقش / جورجيت دميان جورج
الموضوع
التعليم الإبتدائي.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
17/7/2012
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 285

from 285

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الواقع الحالي لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة مدارس التعليم الابتدائي ببورسعيد ، بالإضافة إلى التعرف على الاتجاهات العالمية المعاصرة في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة مدارس التعليم الابتدائي ، ووضع رؤية مقترحة لتطوير الإدارة المدرسية من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الجودة الشاملة ، تمثلت أداة الدراسة في إعداد الباحثة لاستبانة تهدف لجمع آراء واستجابات أفراد العينة حول واقع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمدارس التعليم الابتدائي بمحافظة بورسعيد ، وفي إجراء الباحثة مقابلات شخصية مع رئيس مركز التطوير التكنولوجي ببورسعيد وبعض العاملين به ، وقد تحليل النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية، وقد أسفرت نتائج الدراسة الميدانية عن أوجه الضعف والقصور في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستويين الإداري والتعليمي بمدارس التعليم الابتدائي مما يعوق إحداث جودة نوعية في أداء المدرسة وإنتاج مخرج تعليمي غير قادر على مواكبة عصر التكنولوجيا ومستحدثاتها.