الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الواقع الحالي لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة مدارس التعليم الابتدائي ببورسعيد ، بالإضافة إلى التعرف على الاتجاهات العالمية المعاصرة في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة مدارس التعليم الابتدائي ، ووضع رؤية مقترحة لتطوير الإدارة المدرسية من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الجودة الشاملة ، تمثلت أداة الدراسة في إعداد الباحثة لاستبانة تهدف لجمع آراء واستجابات أفراد العينة حول واقع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمدارس التعليم الابتدائي بمحافظة بورسعيد ، وفي إجراء الباحثة مقابلات شخصية مع رئيس مركز التطوير التكنولوجي ببورسعيد وبعض العاملين به ، وقد تحليل النتائج باستخدام الأساليب الإحصائية، وقد أسفرت نتائج الدراسة الميدانية عن أوجه الضعف والقصور في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستويين الإداري والتعليمي بمدارس التعليم الابتدائي مما يعوق إحداث جودة نوعية في أداء المدرسة وإنتاج مخرج تعليمي غير قادر على مواكبة عصر التكنولوجيا ومستحدثاتها. |