Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المدونات الشخصية في تنمية التحصيل و الدافعية و مهارات التفكير العليالدى طلاب الحاسب الألي /
المؤلف
المغربي, إسلام محمود لطفي.
هيئة الاعداد
باحث / إسلام لطفى محمود المغربى
مشرف / ابراهيم عبد الوكيل الفار
مناقش / عبد العزيز طلبه عبد الحميد
مناقش / نبيل جاد عزمى
الموضوع
التكنولوجيا- برامج الحاسبات.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
306 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
تاريخ الإجازة
1/10/2012
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

يتميز هذا العصر بأنه عصر التطور المعرفي, الذي يعني تزايد المعارف و العلوم بشكل كبير , و قد سمعنا جميعا خلال الفترة البسيطة الماضية عن تطوير مواقع الويب لتكون متمثلة في جيل حديث اكثر تفاعلا و اكثر تطبيقا , انه الجيل الثاني للويب (ويب 2.0 ) الذي يجري بين طياته العديد من التقنيات الجديدةو المستحدثة مؤخرا . لذا كان لزاما علينا ان نواكب هذه التقنيات الحديثة ليس هذا فقط و لكن لابد و ان نستفيد من هذه التقنيات بما يتفق مع المتطلبات و المتغيرات التي يمر بها النظام التعليمي اليوم .
و هنا تجدر بنا الاشارة الى التربية المعاصرة التي تسعى لتعليم الفرد كيف يتعلم و كيف يفكر , و تعتبر ذلك من اهم اولويتها , و ذلك ليمتلك الفرد القدرة على التعلم الذاتي المستمر و يواكب التغيرات المعرفية و الاجتماعية , كما ان طلاب هذا العصر اصبحوا يقضون ساعات طويلة مع خدمات ويب 2.0 . بل انهم يعرفون عنها اكثر من معلميهم انفسهم.