Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجيات قائمة على نظرية الذكاءات المتعددة فى تحسين الفهم القرائى لدى ذوى صعوبات القراءة /
المؤلف
العجمى، بدر محمد شبيب فالح.
هيئة الاعداد
باحث / بدر محمد شبيب فالح
مشرف / سامي محمود ابو بية
مشرف / لطفي عبد الباسط ابراهيم
الموضوع
علم النفس التربوى. الذكاء. الفروق الفردية فى التعليم. القراءة العلاجية. القراءة – علم نفس.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
254 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج يستند إلى نظرية الذكاءات المتعددة لتحسين الفهم القرائى لدى تلميذات الصف الخامس الإبتدائى ممن يعانون من صعوبات الفهم القرائى فى دولة الكويت. وتتمثل أهمية البحث فى الآتى:-
-الاستفادة من تطبيقات نظرية الذكاءات المتعددة فى تحسين الفهم القرائى
-الاهتمام بدراسة التلاميذ ذوى صعوبات التعلم والذين يجب العناية بهم من خلال برامج تراعى حاجاتهم التعليمية وحل مشكلاتهم فى الفهم اللغوى
-مساعدة واضعى المناهج فى تضمين البرامج المقدمة للتلاميذ بأنشطة يمكن أن تساعد فى التدريب على مهارات الفهم القرائى.