![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج يستند إلى نظرية الذكاءات المتعددة لتحسين الفهم القرائى لدى تلميذات الصف الخامس الإبتدائى ممن يعانون من صعوبات الفهم القرائى فى دولة الكويت. وتتمثل أهمية البحث فى الآتى:- -الاستفادة من تطبيقات نظرية الذكاءات المتعددة فى تحسين الفهم القرائى -الاهتمام بدراسة التلاميذ ذوى صعوبات التعلم والذين يجب العناية بهم من خلال برامج تراعى حاجاتهم التعليمية وحل مشكلاتهم فى الفهم اللغوى -مساعدة واضعى المناهج فى تضمين البرامج المقدمة للتلاميذ بأنشطة يمكن أن تساعد فى التدريب على مهارات الفهم القرائى. |