الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى دراسة الأغانى الشعبية التراثية لواحة الخارجة لتنمية المفاهيم الثقافية لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ، وقد تكونت عينة الدراسة من (35) طفلاً وطفلة من أطفال روضة مدرسة الزهور الإبتدائية بمحافظة الوادى الجديد تتراوح أعمار الأطفال من (5-6) سنوات وتم استخدام الأدوات التالية : استمارة لتحديد المفاهيم الثقافية المناسبة لمرحلة ياض الأطفال بعد عرضها على السادة المحكمين ، تطبيق قبلى – بعدى ، بعض الأغانى الشعبية المناسبة للمرحلة العمرية والتى حددها المشرفين ، وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى والمنهج شبة التجريبى للتأكد من تنمية المفاهيم الثقافية للأطفال |