الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع تقنيات الإخراج فى المسرح الغنائى بين التجربة المصرية واللبنانية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع و مبررات اختياره و الدراسات السابقة وحدود البحث وإشكالية البحث, المنهج البحثى ثم مصطلحات البحث من خلال المسرح الغنائى, الأوبريت, الإيقاع فى العرض المسرحى, والايقاع فى الموسيقى ثم تناولت الدراسة تاريخ المسرح الغنائى من خلال تاريخ المسرح الغنائى العربى و الغربى, تاريخ المسرح الغنائى المصرى, تاريخ المسرح الغنائى اللبنانى - ثم تناولت الدراسة توظيف عناصر لإخراج فى عروض المسرح الغنائى المصرى من خلال دور مسرح سيد درويش الغنائى, توظيف عناصر الإخراج فى أوبريت العشرة الطيبة, توظيف عناصر الإخراج فى أوبريت آخر يوم ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |