الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي ما يلي : 1-طبيعة العلاقة بين المساندة الإجتماعية والإحتراق النفسي لدي معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية . 2-آثر المساندة الإجتماعية المقدمة من مصادرها المختلفة ( الأسرة – الأصدقاء – زملاء العمل – رؤساء العمل ) علي الشعور بالإحتراق النفسي لدي معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية . 3-إمكانية التنبؤ بالإحتراق النفسي من المساندة الإجتماعية لدي معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بالمرحلة الابتدائية . • حدود الدراسة : أولاً : الحدود المكانية : بعض مدارس محافظة بورسعيد لمعلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة ( الأمل للصم – النور للمكفوفين – التربية الفكرية ) , وبعض مدارس محافظة بورسعيد لمعلمي التلاميذ العاديين ( أشتوم الجميل – قاسم أمين – التيمورية – الراعي الصالح ) ثانياً : الحدود الزمنية : تم تطبيق مقياس المساندة الاجتماعية ومقياس الاحتراق النفسي لمعلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة ومعلمي التلاميذ العاديين في خلال العام الدراسي 2010-2011 م ثالثاً : الحدود البشرية : تتمثل في عينه من معلمي التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة ومعلمي التلاميذ العاديين بالمرحلة الابتدائية . |