الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قام الباحث باعداد برنامج فى ضوء قائمتى موضوعات التعبير الكتابى التى تتناسب ومستويات الصف السادس الابتدائ ومهارات التعبير الكتابى وهما من اعداد الباحث ولقياس فاعلية البرنامج اعد الباحث اختبار التعبير الكتابى وبلغت عينة الدراسة ثمانين تلميذا قسمت الى مجموعتين احداهما تجريبية طبق عليها البرنامج والاخرى ضابطة وتوصلت الدراسة الى فاعلية البرنامج المقترح كما توصلت الى عدم وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعتين الضابطة والتجريبية فى مهارات التعبير الكتابى فى التطبيق القبلى بصفة عامة اما فى القياس البعدى فقد توصلت الدراسة الى بقاء هذه الفروق وفى ضوء النتائج قدمت الدراسة عدة توصيات الى الادارة المدرسية والى القائمين على برامج اعداد المعلمين والى واضعى المناهج الدراسية. |