الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1- هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين أبعاد البيئة الاجتماعية للأسرة وأبعاد مفهوم الذات الأكاديمى. 2- وأيضاً معرفة العلاقة بين أبعاد بيئة فجوة الدراسة وأبعاد مفهوم الذات الأكاديمى، والفروق بين الطلبة والطالبات فى إدراكهم لأبعاد مفهوم الذات الأكاديمى. 3- ودراسة تأثير أبعاد بيئة فجوة الدراسة والبيئة الاجتماعية للأسرة على مفهوم الذات الأكاديمى وأبعاد البيئة الاجتماعية للأسرة وأبعاد بيئة فجوة الدراسة التى يمكن التنبؤ من خلالها بمفهوم الذات الأكاديمى. حدود الدراسة : اختيرت العينة من 480 طالباً وطالبة من طلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة المنيا، وتم استخدام مقياس البئية الاجتماعية للأسرة ومقياس بيئة فجوة الدراسة، مقياس مفهوم الذات الأكاديمى. نتائج الدراسة: 1- توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين بعض أبعاد البيئة الاجتماعية للأسرة، وأبعاد مفهوم الذات الأكاديمى. -وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين بعض أبعاد بيئة فجوة الدراسة وأبعاد مفهوم الذات الأكاديمى. 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين البيئة والبنات فى إدراكهم لأبعاد مفهوم الذات الأكاديمى لصالح البنات. |