Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير الدور الإدارى لمعلمة رياض الأطفال فى ضوء بعض الإتجاهات العالمية /
المؤلف
سليمان، سميه على أحمد على.
هيئة الاعداد
باحث / سمية علي أحمد علي سليمان
مشرف / نبيل السيد حسن سيد سليمان
مشرف / علي زكي ثابت محمد
مناقش / محمد عبد الحميد محمد
مناقش / أحمد محمد أحمد
الموضوع
رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
299 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 370

from 370

المستخلص

أهداف الدراسة :
1 - توضيح من هى معلمة رياض الأطفال وطبيعة عملها وأهم المشكلات التى تواجهها فى عملها.
2- تحليل الدور الإدارى لمعلمة رياض الأطفال تجاه عناصر (الوقت - الأطفال - الإمكانات) داخل حجرة النشاط.
3 - التعرف على بعض الإتجاهات العالمية فى مجال تربية طفل ما قبل المدرسة.
4 - رصد واقع الدور الإدارى الذى تمارسه معلمه رياض الأطفال داخل حجرة النشاط تجاه كل من الوقت والأطفال والإمكانات فى محافظة المنيا.
منهج الدراسة :
منهج الوصفى التحليلى .
نتائج الدراسة :
1 - تدنى مستوى الدور الإدارى الذى تمارسه رياض الأطفال عينة الدراسة فى مجال إدارة الوقت.
2 - وصول مستوى الدور الإدارى الذى تمارسه رياض الأطفال عينة الدراسة فى مجال إدارة الأطفال إلى المتوسط بالنسبة لعينة الدراسة من معلمات الرياض الخاصة وميله إلى عدم التحثث بالنسبة إلى عينة الدراسة من معلمات الرياض الرسمية.
3 - لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إستجابات عينة الدراسة من معلمات الرياض الرسمية والخاصة فى مجال إدارة الوقت.
4 - لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين إستجابات عينة الدراسة من معلمات الرياض الرسمية والخاصة فى مجال إدارة الأطفال.