الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- الكشف عن التأثيرات المباشرة وغير المباشرة للكمالية الإجتماعية والكمالية الذاتية والتوقعات الأسرية والتطلعات الأكاديمية على التحصيل الدراسى لطلاب المرحلة الجامعة وما إذا كانت لهذه المتغيرات تأثيرات متباينة. 2- الكشف عن الدور الذى يمكن أن تلعبه التوقعات الأسرية والتطلعات الأكاديمية كمتغيرات وسيطة تنقل تأثير الكمالية الإجتماعية والكمالية الذاتية (متغيرات مستقلة) إلى التحصيل الدراسى (متغير تابع). المنهج: إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث فى متوسطات درجات الطلاب فى الكمالية الإجتماعية والكمالية الذاتية. 2- توجد فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث فى متوسطات التوقعات الأسرية والتطلعات الأكاديمية لصالح الإناث. 3- لا يوجد أثر دال للتفاعل بين كل من النوع ومستويات الكمالية فى التحصيل الدراسى للطلاب. |