الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى التعرف على : 1.الواقع الفعلي لدور أخصائي الإعلام المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنيا من وجهة نظر أخصائي وموجهي الإعلام المدرسي ومديري المدارس . 2.الفروق بين آراء أخصائي وموجهي الإعلام المدرسي ومديري المدارس حول درجة تحقق دور أخصائي الإعلام المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنيا . 3.المعوقات التي يمكن أن تحول دون قيام أخصائي الإعلام المدرسي بدوره بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنيا من وجهة نظر أخصائي وموجهي الإعلام المدرسي ومديري المدارس . 4.الفروق بين آراء كل من أخصائي وموجهي الإعلام المدرسي ومديري المدارس فيما يتعلق بالمعوقات التي يمكن أن تحول دون قيام أخصائي الإعلام المدرسي بدوره بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنيا . 5. المقترحات التي يمكن أن تؤدى إلى تحسين دور أخصائي الإعلام المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنيا من وجهة نظر أخصائي وموجهي الإعلام المدرسي ومديري المدارس . 6.بعض التوصيات التي يمكن من خلالها تدعيم دور أخصائي الإعلام المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي . استخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي ، وذلك لأنه يتناسب مع طبيعة البحث وموضوعه ، كما تم تحليل استجابات العينة باستخدام التكرارات والوزن النسبي والمتوسط الوزني أقل فرق معنوي لحساب (LSD) والترتيب واستخدام أسلوب تحليل التباين أحادي الاتجاه ، واختبار دلالة الفروق بين استجابات العينات المختلفة . تمثلت أداة البحث في استبانه للتعرف على واقع دور أخصائي الإعلام المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي من وجهة نظرعينة البحث . نتائج البحث الميدانية 1.أظهرت نتائج البحث الميدانية بالنسبة للواقع الفعلي لدور أخصائي الإعلام المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي من وجهة نظرعينة البحث ، أن هناك ( 12 ) عبارة تتحقق بدرجة كبيرة ، وتراوح متوسطها الوزني ما بين ( 2,78، 2,54 ) ، و( 15 ) عبارة تتحقق بدرجة متوسطة ، وتراوح متوسطها الوزني ما بين ( 2,44 ،2,00 ) ، و( 9) عبارات لا تتحقق ، وتراوح . ( متوسطها الوزني ما بين ( 1,87 ،1,39 2.أظهرت نتائج البحث الميدانية باستخدام أسلوب تحليل التباين واختبار أقل فرق معنوي إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0,05 ) بين كل من أخصائي الإعلام المدرسي وموجهي الإعلام المدرسي ولصالح موجهي الإعلام المدرسي ، كما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين كل من مديري المدارس المدرسي وموجهي الإعلام المدرسي ولصالح موجهي الإعلام المدرسي ، كما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين كل من أخصائي الإعلام المدرسي ومديري المدارس ولصالح مديري المدارس ، وذلك فيما يتعلق بتحقق دور أخصائي الإعلام المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي . 3.أظهرت نتائج البحث الميدانية بالنسبة لمعوقات تحقيق دور أخصائي الإعلام المدرسي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي ، من وجهة نظر عينة البحث ، أن هناك ( 20 ) عبارة تتحقق بدرجة كبيرة ، وتراوح متوسطها الوزني ما بين ( 2,54 ، 2,50 ) ، و( 13 ) عبارة تتحقق بدرجة متوسطة ، وتراوح متوسطها الوزني ما بين ( 2,45 ، 2,18 ) ، ولا توجد أي عبارة لا تتحقق . |