الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام الحاسوب فى تنمية المفاهيم الاساسية فى الرياضيات لدى التلاميذ المكفوفين بصريا بالمدرسة الابتدائية بمدارس النور فى العام الدراسى2006-2007. وقد طبقت الدراسة على عينة من التلاميذ عددها (9) تلاميذ بالصف الاول الابتدائى وينحصر اعمارهم مابين (6-8)سنوات وقد وجد فروق ذات دلالة احصائية. وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لعرض الاطار النظرى للدراسة, والمنهج شبه التجريبى لانتاج البرنامج المقترح وقياس مدى فاعليته فى تنمية المفاهيم الاساسية فى الرياضيات لدى التلاميذ المكفوفين بصريا بالمدرسة الابتدائية. |