Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إثراء الشكل الخزفى وفق المنهج التشكيلى للمدرسة السيريالية لدى طلاب التربية الفنية بالمرحلة الجامعية /
المؤلف
عبد الرازق، كوثر على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / كوثر علي محمد عبد الرازق
مشرف / السيد محمد السيد محمد
مشرف / عصام عبد العزيز علي رمضان
مناقش / أمينة محمود كمال عبيد
مناقش / صالح أحمد الشريف
الموضوع
الفنون التشكيلية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
301 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 332

from 332

المستخلص

هدف البحث:
الإفادة من المنهج التشكيلى للمدرسة السيريالية فى إثراء الشكل الخزفى لدى طلاب التربية الفنية بالمرحلة الجامعية،حيث تم بناء برنامج تربوى يمكن من خلاله الإفادة من المنهج التشكيلى للمدرسة السيريالية،والذى يعتمد بشكل أساسى على الاساليب التى استخدمها الفنان السيريالى لتحقيق رؤية خيالية قائمة على مجموعة من الاساليب الفنية التى تم التوصل اليها بعد تحليل مجموعة من الاعمال واستخدم هذه الاساليب فى إثراء اعمال الطلاب الخزفية.
نتائج البحث:
-توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات الطلاب فى الادائين القبلى والبعدى والفروق لصالح الاداء البعدى.
-يمكن الافادة من المنهج التشكيلى للمدرسة السيريالية فى غثراء الشكل الخزفى لدى طلاب التربية الفنية بالمرحلة الاجتماعية.