Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
كثافة الفصل واثرها على الكفاءة التعليمية في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي :
المؤلف
كيلاني، آمال جابر محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آمال جابر محمد كيلاني
مشرف / إبراهيم عصمت مطاوع
مشرف / رجب عبد الوهاب عبد اللطيف
مشرف / عازه محمد سلام
مشرف / سيد محمد عبد الحليم
الموضوع
المدارس - تنظيم وإدارة. المدارس - أثاث. التعليم - جوانب إقتصادية. التعليم - جوانب نفسية.
تاريخ النشر
1995.
عدد الصفحات
249 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

هدف الدراسة :
• التعرف على واقع الكفاءة الداخلية الكيفية فى الحلقة الاولى من التعليم الاساسى .
• تعرف تاثير ازدياد كثافة الفصل على بعض مؤشرات الكفاءة الداخلية الكيفية فى الحلقة الاولى من التعليم الاساسى.
• تقديم بعض المقترحات والتوصيات التى يمكن ان تسهم فى التقليل من تأثير مشكلة ازدياد كثافة الفصل على مؤشرات الكفاءة الداخلية الكيفية للتعليم بالحلقة الاولى من التعليم الاساسى.
امنهج الدراسة :
اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة :
1- اتاحة الفرصه للمعلم لادخال بعض النعديلات على بعض المواد الدراسية لتتناسب مع ظروف الفصول الدراسية الحالية .
2- ضرورة استعانة المعلم بالوسائل التعليمية التى يمكن ان تسهم فى تعليم الاعداد الكبيرة من التلاميذ فى الفصول المزدحمة بالدراسة.
3- ضرورة تشجيع المعلم على اتاحة فرص التعلم الذاتى للتلاميذ والاعتماد على النفس مع توجيههم وارشادهم عند قيامهم بالنشاط ومعاونة من يحتاج مساعدة.