Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج محاكاة وقائي في تنمية التحصيل لدى دارسي الهندسة الوراثية بكلية التربية /
المؤلف
سعيد، رباب محمد صوفي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رباب محمد صوفي محمد سعيد
مشرف / محمد إبراهيم يونس
مشرف / أماني سعد الدين الموجي
مشرف / أمل عبد الفتاح سويدان
مناقش / حسين بشير محمود
مناقش / حسين حسينى جامع
الموضوع
التعليم- وسائل سمعية وبصرية. الوسائل التعليمية. التعليم الجامعى. الهندسة الوراثية.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
245 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

تحدد مشكلة البحث في التعرف علي فاعلية برنامج محاكاة كمبيوتري وقائي في تدريس علم الوراثة الجزيئية لطلاب المرحلة الجامعية في زيادة التحصيل الدراسي للمادة، و ذلك لأن هناك صعوبة لدى طلاب شعبة تاريخ طبيعي / كلية التربية في تعلم المفاهيم المتضمنة في مادة الوراثة الجزيئية بسبب عدم القدرة علي التصور البصري لهذه للمفاهيم العلمية والأعتماد على الحفظ الآلي دون الفهم، لذا يهدف هذا البحث إلي التعرف علي الموضوعات المتضمنة في مادة الوراثة الجزيئية والتي يصعب علي طلاب المرحلة الجامعية إكتساب مفاهيمها العلمية.