Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعرض الجمهور للمواقع الإلكترونية الإسلامية وإتجاهاته نحو ممارسة تلك المواقع لوظيفتها الإتصالية /
المؤلف
عرابى، دعاء محمد فوزى عيسى.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمد فوزي عيسى عرابى
مشرف / محمـد سعد إبراهيم
مناقش / محمد منير حجاب
مناقش / وفاء عبد الخالق
الموضوع
التكنولوجيا - خدمات المعلومات.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
407 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الاتصالات
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 451

from 451

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- التعرف على السمات الديمغرافية للجمهور المستخدم للمواقع الإلكترونية الإسلامية من حيث (النوع - العمر - المستوى التعليمى - المستوى الإقتصادى، والإجتماعى).
2- التعرف على معدلات تعرض الجمهور للمواقع الإلكترونية الإسلامية على شبكة الإنترنت.
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة:
1- إتضح إرتفاع نسبة من يستخدمون الإنترنت دائما وبنسبة (83.9%)، يليهم من يستخدمون الإنترنت أحيانا بنسبة (15.3%)، وأخيرا من يستخدمون الإنترنت نادرا وبنسبة (0.8%)، كما إتضح وجود فروق دالة إحصائيا بين المستويات التعليمية الثلاثة فيما يتعلق بمعدل إستخدام للإنترنت حيث كانت الفروق دالة عند مستوى معنوية (0.038)، فى حين إتضح عدم وجود فروق بين الذكور والإناث، وكذلك المستويات الإجتماعية الثلاثة فيما يتعلق بمعدل إستخدام للإنترنت.
2- أشارت الدراسة إلى أن موقع عمرو خالد حاز على أعلى ترتيب لأهم المواقع الإلكترونية الإسلامية العامة التى يفضل المبحوثين تصفحها بنسبة كاسحة بلغت (72%)، يليه بفارق كبير موقع مصطفى حسنى بنسبة (24.2%) ثم موقع طريق الإسلام بنسبة (22.1%).