Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام متغيرات الحركة في إنتاج البرنامج التليفزيوني التعليمي على التحصيل الدراسي لدى طلاب كلية التربية /
المؤلف
سالم، عماد أحمد سيد.
هيئة الاعداد
باحث / عماد أحمد سيد سالم
مشرف / عبد العظيم عبد السلام عبد الله الفرجانى
مناقش / عبد الرحيم شوقي الصراف
مناقش / احمد حامد منصور
الموضوع
التعليم - برامج. برامج التليفزيون.
تاريخ النشر
1993.
عدد الصفحات
187 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الآداب - تكتولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

أهداف الراسة:
معرفة الأثر التحصيلى الناتج عن إستخدام البرنامج التليفزيونى التعليمى، الذى روعى فى إنتاجه متغيرات الحركة، فى الكاميرا، والعدسة، والواقع لدى طلاب كلية التربية.
المنهج:
إعتمد الباحث على المنهج التجريبى.
نتائج الدراسة:
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى، التى درست بإستخدام البنامج التليفزيونى التعليمى، والمجموعة التجريبية الثانية، التى درست بإستخدام برنامج الشرائح المصاحب بالصوت وذلك عند مستوى (0.01) فى صالح المجموعة التجريبية الأولى.
2- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى والثانية، عند إستخدام حركة الكاميرا فى البرنامج التليفزونى التعليمى، وذلك عند مستوى (0.01) فى صالح المجموعة التجريبية الأولى.
3- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى والثانية، عند إستخدام حركة العدسة فى إنتاج البرنامج التليفزونى التعليمى، وذلك عند مستوى (0.01) فى صالح المجموعة التجريبية الأولى.
4- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى والثانية، عند إستخدام حركة الواقع فى إنتاج البرنامج التليفزونى التعليمى، وذلك عند مستوى (0.01) فى صالح المجموعة التجريبية الأولى.
وبذلك تثبت صحة فروض البحث الأربعة.