الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج قائم على التعلم النشط فى التخفيف من بعض صعوبات التعلم الاكاديمية فى قراءة اللغة الانجليزية. وتكونت عينة الدراسة من (40) تلميذ قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين الأولى تجريبية والأخرى ضابطة طبقت الباحثة عدد من الأدوات لتحقق من فروض الدراسة وهى (اختبار الذكاء المصور / مقياس تقدير سلوك التلميذ / إختبار فهم قرائى / برنامج تعلم نشط ) وتوصلت نتائج الدراسة إلى صدق الفروض المقترحة للدراسة : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى الاختبار الفهم القرائى لصالح المجموعة التجريبية. |