الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث: ما أثر تنمية بعض مهارات النمط الديمقراطي في إدارة فصل العلوم على اكتساب المعلمين قبل الخدمة واستخدامهم لتلك المهارات وعلى نمط التفاعل اللفظي الحادث في فصولهم. نتائج الدراسة: 1- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لاكتساب مهارات النمط الديمقراطي في إدارة الفصل رفض، ويعني ذلك أن أداء المجموعة التجريبية قد تحسن أكثر من المجموعة الضابطة. 2- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي قيم القياس البعدي لأنماط التفاعل اللفظي الحادث في فصول أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة قد رفض، ويعني ذلك أن أداء المجموعة التجريبية قد تحسن أكثر من المجموعة الضابطة. |