الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر ثنائية اللغة على حصيلة المفردات اللغوية ومفهوم الذات لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية وذلك من خلال التعرف على الفروق بين مجموعات البحث الثلاث : ثنائى اللغة التتابعية المتأخرة، ثنائى اللغة التتابعية المبكرة، ثنائى اللغة التزامنية فى حصيلة المفردات اللغوية ومفهوم الذات باستخدام اختبار المفردات اللفظية، واختبار المحصول اللفظى، ومقياس مفهوم الذات وأوضحت الدراسة أن هناك فروق بين مجموعات البحث فى حصيلة المفردات وعدم وجود فروق بين مجموعات البحث فى مفهوم الذات. |