Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر ثنائية اللغة المبكرة على كل من حصيلة المفردات اللغوية ومفهوم الذات لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية /
المؤلف
المليجي، ميهان حمدى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ميهان حمدى محمد المليجى
مشرف / محمد عاطف العطيفى
مشرف / منى حسن السيد
الموضوع
علم النفس اللغوى. علم النفس التربوى. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
2011
عدد الصفحات
168 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
4/12/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر ثنائية اللغة على حصيلة المفردات اللغوية ومفهوم الذات لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية وذلك من خلال التعرف على الفروق بين مجموعات البحث الثلاث : ثنائى اللغة التتابعية المتأخرة، ثنائى اللغة التتابعية المبكرة، ثنائى اللغة التزامنية فى حصيلة المفردات اللغوية ومفهوم الذات باستخدام اختبار المفردات اللفظية، واختبار المحصول اللفظى، ومقياس مفهوم الذات وأوضحت الدراسة أن هناك فروق بين مجموعات البحث فى حصيلة المفردات وعدم وجود فروق بين مجموعات البحث فى مفهوم الذات.