الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية لتحقيق الآتي: 1. التعرف علي مدي فعالية التعلم الذاتي بأسلوب الرزم التعليمية في تنمية المفاهيم العلمية. 2. التعرف علي مدي فعالية التعلم الذاتي باستخدام الرزم التعليمية في تنمية بعض مهارات التفكير الناقد لطلاب الصف الثاني الثانوي. 3. التعرف علي مدي فعالية التعلم الذاتي باستخدام الرزم التعليمية في تنمية الاتجاه العلمي نحو وحدة التغذية والهضم لطلاب الصف الثاني الثانوي. وقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي للتعرف علي فعالية استخدام الرزم التعليمية في تنمية المفاهيم العلمية وبعض مهارات التفكير الناقد والاتجاهات العلمية لدي طلاب الصف الثاني الثانوي نحو وحدة التغذية والهضم. وقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أبرزها: 1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة من التطبيقين القبلي والبعدي لأدوات الدراسة. 2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لأدوات الدراسة، مما يؤكد تفوق أداء المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي. 3. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لأدوات الدراسة. |