الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على استخدام كلاً من الطريقة المعتادة، وأسلوب الوسائط المتعددة المتفاعلة، وطريقة الوسائط التربوية في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي مجموعة الدراسة للمعلومات المتضمنة في وحدة بناء الكائن الحي. 2- التعرف على استخدام كلاً من الطريقة المعتادة، وأسلوب الوسائط المتعددة المتفاعلة، وطريقة الوسائط التربوية في اتجاه تلاميذ الصف الخامس الابتدائي نحو دراسة هذه الوحدة. 3- التعرف على أثر استخدام كلاً من الطريقة المعتادة، وأسلوب الوسائط المتعددة المتفاعلة، وطريقة الوسائط التربوية في بقاء أثر التعلم لدى هؤلاء التلاميذ. منهج الدراسة: تستخدم الدراسة المنهج التجريبي لمعرفة أثر استخدام كلاً من الطريقة المعتادة، وأسلوب الوسائط المتعددة المتفاعلة، وطريقة الوسائط التربوية على تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي . نتائج الدراسة: 1- وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية الأولى في الاختبار التحصيلي البعدي عند مستوى 0.01 لصالح المجموعة التجريبية الأولى. 2- وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية الثانية في الاختبار التحصيلي البعدي عند مستوى 0.01 لصالح المجموعة التجريبية الثانية. 3- عدم وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية الثانية في الاختبار التحصيلي البعدي عند مستوى 0.01 . 4- وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لمقياس الاتجاه نحو الوحدة عند مستوى 0.01 لصالح المجموعة التجريبية الأولى. |