الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة تأثير استخدام كل من المداخل الثلاث البيئي والتاريخي والمعتاد في تدريس موضوع ”البلهارسيا” على التحصيل الدراسي والإتجاه العلمي نحو موضوع البلهارسيا لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. نتائج الدراسة: 1- يوجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات تحصيل أفراد المجموعات الثلاث التي تدرس بكل من بكل من المدخل المعتاد، والبيئي، والتاريخي، وذلك قبل تدريس الموضوع وبعد تدريسه مباشرة لكل مجموعة لصالح التطبيق البعدي عند مستوى 0.01. 2- لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي تحصيل البنين والبنات في كل من المجموعة الضابطة والتجريبية الثانية في التطبيق البعدي. 3- يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين تحصيل البنين والبنات في المجموعة التجريبية الأولى في التطبيق البعدي لصالح البنات عند مستوى 0.05. 4- يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات كلاً من المجموعة التجريبية الأولى والتجريبية الثانية في التطبيق البعدي للإتجاه العلمي لصالح المجموعة التجريبية الثانية عند مستوى 0.05. 5- يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات البنين والبنات في المجموعة التجريبية الثانية في التطبيق للإتجاه العلمي عند مستوى 0.01 لصالح البنات. |