Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اللعب كأسلوب للتدريس في تنمية بعض عمليات العلم الأساسية لدى أطفال الحضانة الكبرى بمدينة المنيا /
المؤلف
علي، شهناز محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شهناز محمد علي
مشرف / محمد علي نصر
مشرف / إسماعيل محمد محمد السيد الدرديري
مشرف / --------------------------------
الموضوع
الوسائل التعليمية. طرق التدريس. رياض الأطفال.
تاريخ النشر
1989.
عدد الصفحات
214 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1989
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

يأتي أهمية البحث الحالي في إستخدام اللعب كأسلوب للتدريس لطفل تلك المرحلة، لإشباع رغباته، ومراعاة حاجاته، وتربيته بطريقة سليمة.
وتتحدد مشكلة البحث الحالي في محاولة التعرف على مدى فعالية اللعب كأسلوب للتدريس في تنمية بعض عمليات العلم الثلات وهي الملاحظة، والتصنيف، والاتصال لدى أطفال الحضانى الكبرى.
وقد استخدم هذا البحث المنهج التجريبي.
وقد توصل الباحث البحث إلى النتائج التالية :
- أثبتت النتائج صحة الفرض الأول حيث تأكد عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي لمقياس عمليات العلم الثلات حيث كانت قيم (ت) لدلالة الفروق بين المتوسطات غير دالة إحصائياً عند أي مستوى مما يؤكد تجانس المجموعتين وتماثل متواهما قبل بدء التدريس.
- توجد وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لمقياس عمليات العلم الثلات، حيث كانت قيم (ت) الحسابية لدلالة الفروق بين المتوسطات دالة إحصائياً عند مستوى (1.ر)، لصالح المجموعة التجريبية، مما يؤكد تفوق مستوى أداء المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للمقياس أي بعد تنفيذ تجربة البحث.