الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تقوم الدراسة بالمقارنة بين طريقة التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلى وطريقة التعليم التقليدية(المحاضرة) مستخدمة المنهج التجريبي تطبيقاً على طلاب قسم المكتبات – كلية الآداب – جامعة المنوفية وتطلبت الدراسة تصميم الأدوات التالية :- 1- بناء قائمة توصيف المقرر الدراسي موضوع التجريب. 2- تصميم برنامج حاسب آلى لتعليم الفهرسة الموضوعية. 3- تصميم مقياس الاتجاه نحو تعلم مادة الفهرسة الموضوعية. 4- تصميم مقياس الاتجاه نحو التعلم بمساعدة الحاسب الآلى. 5- تصميم الاختبار التحصيلى. وتهدف الدراسة إلى 1- الكشف عن الاتجاهات الايجابية للطلاب نحو التعلم بمساعدة الحاسب الآلى. 2- الكشف عن فعالية التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلى فى التقليل من المدة الزمنية اللازمة للتعلم. 3- بيان أثر استخدام كل من طريقة التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلى والطريقة التقليدية على التحصيل الدراسي لطلاب الفرقة الثالثة بقسم المكتبات فى كلية الآداب فى جامعة المنوفية. 4- الكشف عن فعالية التعليم المبرمج بمساعدة الحاسب الآلى فى تشجيع اعتماد الطالب على نفسه فى اكتساب المعارف والمهارات. 5- بناء برنامج تعليمي باستخدام الحاسب الآلى. |