Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحسين الإنتاجية التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال بمصر فى ضوء معايير الجودة :
المؤلف
مطاوع، هبه مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / هبه مصطفى مطاوع
مشرف / أحمد إبراهيم أحمد السيد
مشرف / ميادة محمد فوزي الباسل
مناقش / على محمد على جاد
مناقش / شريف محمد شريف
الموضوع
الإنتاجية التعليمية. رياض الأطفال. معايير الجودة.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
333 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 331

from 331

المستخلص

يهدف البحث إلى :2)الوقوف على واقع الإنتاجية التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال.3)الوقوف على معايير الجودة التى تسهم فى تحسين الإنتاجية التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال.4) الوقوف على أهم المعوقات التى تواجه تحسين الإنتاجية التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال. 5) وضع تصور مقترح لتحسين الإنتاجية التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال بمصر فى ضوء معايير الجودة مستقبلاً. نتائج الدراسة : أظهرت نتائج الدراسة أن هناك قصوراً شديداً فى الإنتاجية التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال بمصر من عدم الإهتمام بمعايير الجودة المحلية ولاسيما العالمية وأن محافظة دمياط لا يوجد بها روضة انفردت بالحصول على الجودة وذلك من خلال تحليل واقع الإنتاجية بالإضافة إلى الدراسة الميدانية التى قامت بها الباحثة بإستطلاع أراء عينة من المهتمين بالعملية التعليمية والتربوية برياض الأطفال على مستوى ج.م.ع حول ما تعانيه الإنتاجية من معوقات تحول دون القيام بدورها بتحسين الإنتاجية التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال بمصر في ضوء معايير الجودة العالمية وفى محاولة للتغلب على هذا القصور انتهت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتحسين الإنتاجية التعليمية بمؤسسات رياض الأطفال بمصرفى ضوء المعايير العالمية للجودة.