Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام التربية الفنية كمدخل لتنمية الشعور الدينى لدى طفل ماقبل المدرسة /
المؤلف
بنا، أحمد إبراهم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد إبراهم محمد بنا
مشرف / عواطف إبراهيم محمد
مشرف / حمدى أحمد عبد الله
مشرف / وداد عبد الحليم جاد
الموضوع
تعليم الأطفال. أطفال ماقبل المدرسة. التربية الفنية.
تاريخ النشر
1992.
عدد الصفحات
475 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
30/8/1992
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 494

from 494

المستخلص

أهداف الدراسة :
1- تحديد المفاهيم المناسبة لطفل ماقبل المدرسة والتى تنمى شعوره الدينى.
2- تحديد نوع الخبرات الدينية المتضمنة للحقائق والمعارف والمهارات المرتبطة بهذه المفاهيم.
3- تحديد طرق وأساليب إكساب الأطفال للمهارات الإجتماعية والقواعد السلوكية والأخلاقية.
4- تحديد أساليب التقويم التى يمكن بها التعرف على مدى إكتساب طفل ماقبل المدرسة للخبرة الدينية.
5- معرفة الى اى مدى يمكن أن تؤثر التربية الفنية كمدخل على نمو شعور الطفل الدينى فى مرحلة ماقبل المدرسة.
نتائج الدراسة :
1- وجود ندرة فى الدراسات الخاصة بالتربية الروحية والدينية لطفل ماقبل المدرسة.
2- عدم وجود أهداف متكاملة للتربية الروحية والدينية لطفل ماقبل المدرسة.
3- عدم وجود برامج لأنشطة التربية الدينية وسير العملية بالإجتهاد.
3- عدم دراية معلمات ماقبل المدرسة بطرق تعلم الأطفال دينيا وخلقيا.
4- عدم الإهتمام بنشاط الطفل الذاتى واستثماره فى العملية التعليمية.
5- كشفت نتائج التجربة العملية عن أن هناك علاقة طردية بين طرق التربية الفنية فى التعلم وبين تعزيز شعور الطفل الدينى.