الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : هدفت هذه الدراسة إلي التعرف علي العلاقة بين استخدام تلاميذ المرحلة الإعدادية للصحف المدرسية الالكترونية والاشباعات المتحققة منها من خلال التعرف علي مدي مشاركة التلاميذ في الصحافة المدرسية الالكترونية ، والتعرف علي مدي استخدام التلاميذ للصحافة المدرسية الالكترونية، والتعرف علي العلاقة بين مجموعة المتغيرات الديموجرافية و مجموعة المتغيرات الخاصة بنوعية الاشباعات . منهج وعينة وأدوات الدراسة : استخدمت الدراسة منهج المسح ، واعتمدت علي أداتي تحليل المضمون والاستبيان وتم تطبيق الدراسة علي عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية قوامها 400 تلميذ تم اختيارهم من أربع مدارس وهم مدرسة الدقي الإعدادية بنات والدلتا الإعدادية بنين بإقليم (القاهرة الكبري) ومدرسة مغاغة الإعدادية بنات والآباء اليسوعيين المشتركة بإقليم شمال الصعيد ممثلاً في محافظة (المنيا) ، أما بالنسبة للدراسة التحليلية فقد تم اختيار جميع الأعداد التي صدرت من الصحف الالكترونية لهذه المدارس بطريقة عمديه عن طريق المسح الشامل . نتائج الدراسة : حاز بريد القراء علي المركز الأول في التفاعل بين التلاميذ والصحف المدرسية الالكترونية ، وحاز معدل استخدام التلاميذ للانترنت لمدة ساعة يومياً علي الترتيب الأول بنسبة 48.3% ، وجاء سبب استخدام الانترنت للاطلاع علي صحيفة المدرسة في الترتيب الأول من بين أسباب الاستخدام بنسبة 91.7%، |