الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مر البحث فى إعداده وتنفيذه بالخطوات الآتيه :- 1- الإطلاع على البحوث والدراسات السابقة ذات الصلة بالعناصر الآتيه :- - تكنولوجيا المعلومات وأثرها على التعليم - التعليم الفنى بأنواعه الثلاثه ومشكلاته - علاقة التعليم الفنى بتكنولوجيا المعلومات والاتصال لتكنولوجيا المعلومات والاتصال - مهارات استخدام مصادر تكنولوجيا المعلومات والاتصال لدى معلمى التعليم الفنى - مشكلات استخدام مصادر تكنولوجيا المعلومات والاتصال فى التعليم الفنى 2- إعداد البرنامج التدريبى المقترح من حيث ( أهدافه- محتواه - طرق تنفيذه وتقييمه - ودليل تنفيذه ) 3- إعداد أدوات البحث (اختبار تحصيل المفاهيم التكنولوجيه - بطاقة الملاحظه - مقياس الاتجاهات ) 4- عرض البرنامج المقترح وأدوات البحث على مجموعة من المحكمين للتأكد من مدى صدقها ومناسبتها لموضوع البحث . 5- حساب صدق وثبات أدوات البحث من خلال تجربتها على عينة استطلاعية وعددها (15)معلما 6- تنفيذ البرنامج على عينة البحث من معلمى التعليم الفنى بأنواعه الثلاثه ( زراعى - تجارى - صناعى ). |