الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تبين من تحليل و تفسير النتائج عده ادله و التي تنتظم في منظومه لتشكل اثباتا تجربيا بادوات سيكولوجبه بفرض الدراسه الرئيس يختلف نمط اضطراب المعالجه الزمنيه للمعلومات السمعبه سريعه التغير باختلاف شكل صعوبات التعلم او بصفه خاصه صعوبات القراءه و صعوبات الحساب النمائيتين مما يعكس التخصص الوظيفي للمخ في المعاجه الزمنيه للمعلومات وسوف ننظم النتائج بصوره تبرز تقاطع الوقائع الخاصه بالتخصص الوظيفي لنصفي المخ لدي الاطفال ذوو صعوبات العلم و تتلخص نتائج الدراسه الحاليه فيما ياتي : 1-لقد اضطرب لدي عينه صعوبات القراءه حساسيه الحكم علي الترتيب الزمني للمثيرات المقدمه للمخ الايسر . 2- كشف اخبار النقر عن خلل بالسرعه الحركيه تتعلق باداء اليد المسيطره و اليد الغير مسيطره اشاره الي ان هناك مشكله ثنائيه الجانب خاصه بعمليه التحكم الحركي و ان هناك ميكانيزم تحكم في الزمن timingيربط بين الجانب اللغوي القراءي و الجانب الحركي و قد كشف التنائج عن علاقه واضحه بين سرعه و معدل النقر لكل من اليدين وبين اتساق الحركه علي الترتيب الزمني للمثيرات المقدمه للمخ الايسر 3- اتضحت العلاقه بين الحده الزمنيه حساسيه اكتشاف التزامن والاتزامن وبين تهجي الكلمه وقراءه الكلمه وهي تكشف عن ضروره سلامه هذه القدره من العطب وذلك للقيام بعمليه المعالجه الفونولوجيه . 4-كما اتضحت العلاقه بين القدره علي ترتيب الجمله والقدره علي استدعاء معاني مفردات وبين حساسيه الحكم علي الترتيب الزمني و يفترض ذلك ان حساسيه الحكم علي ترتيب من ضرورات عمل الذاكره العامله . |