الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وبذلك تكمن أهمية البحث العلمية والتطبيقية في النقاط التالية: -يهدف هذا البحث الي توجيه انظار القائمين برياضة الجودو لمدي أهمية استخدام التمرينات النوعية وخاصة للمبتدئين من 10-12 سنة. -توفير كثير من الوقت والجهد بالنسبة للمعلمية والمدربين عند تعليم اللاعبين المبتدئين لفنون ومهارات رياضة الجودو. -تصميم برنامج تعليمي مقنن بشكل علمي يوضح ما يجب علي المعلم اتباعه عند تعليم مهارات رياضة الجودو للمبتدئين. هدف البحث: يهدف البحث الي التعرف علي تأثير برنامج للتمرينات النوعية علي تعلم بعض مهارات الجودو للمبتدئين وذلك من خلال الاتي: -التعرف علي الفروق بين متوسط القياسيين (القبلي-البعدي) للمجموعة الضابطة في المتغيرات (البدنية-مستوي الاداء المهاري). -التعرف علي فروق القياس (البعدي) بين المجموعتين (التجريبية-الضابطة) في المتغيرات (البدنية-مستوي الاداء المهاري). فروض البحث: في ضوء هدف البحث يضع الباحث الفروض التالية: -توجد فروق دالة احصائيا بين فرق متوسط القياسيين (القبلي-البعدي) للمجموعتين (التجريبية-الضابطة) في المتغيرات البدنية لصالح القياس البعدي. -توجد فروق دالة احصائيا بين فرق متوسط القياسيين (القبلي-البعدي) للمجموعتين (التجريبية-الضابطة) في مستوي الاداء المهاري لصالح القياس البعدي. -توجد فروق دالة احصائيا في فرق متوسط القياس البعدي بين المجموعتين (التجريبية-الضابطة) في المتغيرات (البدنية-مستوي الاداء المهاري) لصالح المجموعة التجريبية. |