![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع تقنيات إخراج الكوميديا الموسيقية فى المسرح المصرى : حسن عبد السلام نموذجاً حيث بدأت الدراسة بمقدة ضمت الإجراءات المنهجية من مقدمة, إشكالية البحث, منهج البحث و أدواته, حدوده, الدراسات السابقة و مفاهيم البحث و مصطلحاته - ثم تناولت الدراسة النشأة الغنائية الاستعراضية لفنون الكوميديا فى مصر من خلال تقاليد عرض تمثيليات خيال الظل, تداخل التمثيل مع الغناء, العلاقة بين المسرح التجارى و الموسيقى, ظاهرة إنتاج عروض الكوميديا الموسيقية, فنون الغناء بين المسرح و السينما, الفرجة بين المسرح و السينما - ثم تناولت الدراسة الكوميديا الموسيقية و الغنائية فى مصر من خلال الكتابة للكوميديا الموسيقية, تقنيات الكتابة الكوميدية, تقنيات الفودفيل فى مسرح الريحانى, الدراماتورج, مسرحية سيدتى الجميلة و موجة تقليد الكوميديا الموسيقية - ثم تناولت الدراسة الكوميديا الموسيقية فى العرض المسرحى سيدنى الجميلة دراسة تحليلية من خلال شعبية فن الأوبريت, الإخراج المسرحى بين الأمس و اليوم, المؤلف المسرحى مخرجاً, شخصية المخرج المسرحى فى مصر, المخرج والكتابة الكوميدية والتعبير الموسيقى والغنائى فى عرض سيدتى الجميلة ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |