Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقنيات إخراج الكوميديا الموسيقية فى المسرح المصرى :
المؤلف
المزعل, مبارك خالد.
هيئة الاعداد
باحث / مبارك خالد المزعل
مشرف / أبو الحسن عبد الحميد سلام
مشرف / أبو الحسن عبد الحميد سلام
مناقش / أبو الحسن عبد الحميد سلام
الموضوع
المسرح - تاريخ ونقد - مصر. المسرح الغنائى - تاريخ ونقد - مصر. المسرحيات الغنائية - تاريخ ونقد - مصر.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
99 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
15/11/2011
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الدراسات المسرحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 99

from 99

المستخلص

تتناول هذه الدراسة موضوع تقنيات إخراج الكوميديا الموسيقية فى المسرح المصرى : حسن عبد السلام نموذجاً حيث بدأت الدراسة بمقدة ضمت الإجراءات المنهجية من مقدمة, إشكالية البحث, منهج البحث و أدواته, حدوده, الدراسات السابقة و مفاهيم البحث و مصطلحاته
- ثم تناولت الدراسة النشأة الغنائية الاستعراضية لفنون الكوميديا فى مصر من خلال تقاليد عرض تمثيليات خيال الظل, تداخل التمثيل مع الغناء, العلاقة بين المسرح التجارى و الموسيقى, ظاهرة إنتاج عروض الكوميديا الموسيقية, فنون الغناء بين المسرح و السينما, الفرجة بين المسرح و السينما
- ثم تناولت الدراسة الكوميديا الموسيقية و الغنائية فى مصر من خلال الكتابة للكوميديا الموسيقية, تقنيات الكتابة الكوميدية, تقنيات الفودفيل فى مسرح الريحانى, الدراماتورج, مسرحية سيدتى الجميلة و موجة تقليد الكوميديا الموسيقية
- ثم تناولت الدراسة الكوميديا الموسيقية فى العرض المسرحى سيدنى الجميلة دراسة تحليلية من خلال شعبية فن الأوبريت, الإخراج المسرحى بين الأمس و اليوم, المؤلف المسرحى مخرجاً, شخصية المخرج المسرحى فى مصر, المخرج والكتابة الكوميدية والتعبير الموسيقى والغنائى فى عرض سيدتى الجميلة ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة.