![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع تنوع أساليب الأداء التمثيلى فى مسرح الطفل بالتركيز على مسرح الطفل فى مصر حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والدراسات السابقة ثم تناولت الدراسة مسرح الطفل من خلال المفهوم, أهدافه, المراحل العمرية للأطفال و طبيعة العروض المقدمة لكل مرحلة, خصائص مسرح الطفل بين النص و العرض - ثم تناولت الدراسة الممثل و تقنيات الأداء التكمثيلى فى عروض الحكى للأطفال من خلال الحكى للأطفال و فنونه, و أسسه النظرية , الممثل بين عروض المسرح التقليدى و عروض الحكى, صفات الحكاء, تقنيات الحكى و مراحله, نموذج تطكبيقى على فن الحكى حكاية بدلة الملك الجديدة -ثم تناولت الممثل و تقنيات الأداء التمثيلى فى عروض التمثيل الصامت للأطفال من خلال الحركة و مسرح الطفل, تقنيات التمثيل الصامت, المدراس الرئيسية لفن التمثيل الصامت, سمات مؤدى لتمثيل الصامت, نموذج تطبيقى مسرحية الجاكتة - ثم تناولت الممثل و معملية الأداء التمثيلى فى عروض مسرح الطفل تطبيقاً على عرض الفتى و حقيبته وهى انتاج مشترك ألمانى هندى من خلال مرحلة التدريبات التأسيسية, التدريبات النهائية, مرحلة العرض ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |