Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقارنة أسلوبي التطبيق الموجه والتطبيق الذاتى متعدد المستويات على بعض المهارات الأساسية والصفات البدنية الخاصة للمبتدئين في كرة السلة /
المؤلف
عاشور، أحمد يوسف محمد كامل.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد يوسف محمد كامل عاشور
مشرف / سيد عبد الجواد السيد
مشرف / حمدى قاسم شلبي
مشرف / صلاح أنس محمد
مناقش / محمد عبد العزيز سلامة
مناقش / جمال الشناوي إبراهيم
الموضوع
التربية البدنية. طرق التدريس. كرة السلة.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم). :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
30/1/2002
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

يهدف البحث الى مقارنة أسلوبي التطبيق الموجه والتطبيق الذاتى متعدد المستويات على بعض المهارات الأساسية والصفات البدنية الخاصة للمبتدئين فى كرة السلة.واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة.ومن نتائج البحث ما يلى: (1)أسلوبي التدريس(التطبيق الموجه-التطبيق الذاتى متعددالمستويات)لهما تأثير ايجابي على تعلم المهارات الأساسية وتنمية الصفات البدنية الخاصة بكرة السلة لطلبة الصف الأول بكلية التربية الرياضية ببور سعيد.(2)أسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات أكثر فاعلية حيث أنه يزيد من فاعلية إقبال الطلاب على التعلم وكذلك زيادة الوقت الفعلى للآداء. ويوصى الباحث باستخدام أسلوبي التدريس(التطبيق الموجه-التطبيق الذاتى متعدد المستويات)لما لهما من فائدة من تعلم بعض المهارات الأساسية وتنمية الصفات البدنية الخاصة بكرة السلة والمزج بين أكثر من أسلوب تدريس للحصول على ناتج تعليمى أفضل.