الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فرضت طبيعة مجتمع المعرفة مجموعة من التحديات على المؤسسات التعليمية بصفة عامة والمدرسة الابتدائية بشكل خاص،حيث أدت زيادة المعرفة وتطورها الى إحداث تغييرات فى أهداف التعليم الابتدائى ورسالة المدرسة،ويعنى هذا ان ادارة المدرسة الابتدائية يجب ان تعمل باستمرار على تطوير اسلوب أدائها،وضرورة استحداث أساليب وأنماط جديدة من البنى التنظيمية والهياكل الإدارية،والاستفادة من التكنولوجيا ومصادر المعرفة فى إدارة المدرسة الابتدائية بدولة الكويت.ومن ثم تأتى هذة الدراسة كمحاولة لتطوير إدارة المدرسة الابتدائية بدولة الكويت لمواجهة التحديات التى يفرضها مجتمع المعرفة عليها،بهدف إكسابها القدرة على مواكبة التغيرات التى يشهدها العالم اليوم،والقدرة على تحقيق النجاح والتميز. |