Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتطوير مراكز مصادر التعلم بالمرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات الجودة والاعتماد =
المؤلف
صيفى, وفاء على وزير.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء علي وزير صيفي
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / دينا أحمد إسماعيل
الموضوع
التعليم - تكنولوجيا. التعليم الاعدادى. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
ب-ك, 234, 8 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 233

from 233

المستخلص

الاهداف
يهدف البحث إلى تحقيق الأهداف الآتية
1-التعرف على الواقع الفعلى والحالى لمراكز مصادر التعلم بالمرحلة الإعدادية
2-تحديد معايير الجودة والاعتماد التى يمكن من خلالها تطوير مراكز مصادر التعلم
3-إعداد البرنامج المقترح لتطوير مراكز مصادر التعلم بالمرحلة الإعدادية فى ضوء معايير الجودة و الاعتماد
المنهج
منهج المسح
العينة
اختيار عينة عشوائية من أخصائى مراكز مصادر التعلم بالمدارس و بلغ عددهم 45 أخصائى
النتائج
توصل البحث الحالى إلى
1-قائمة بمعايير الجودة والاعتماد يتم من خلالها تطوير مراكز مصادر التعلم بالمرحلة الإعدادية
2-رصد الواقع الحالى لمراكز مصادر التعلم، و معرفة الامكانات و التجهيزات المتاحة بالمركز، والمهام و الأدوار التى يقوم بها أخصائى مركز مصادر التعلم
3-التوصل إلى برنامج مقترح لتطوير مراكز مصادر التعلم فى ضوء متطلبات و معايير الجودة والاعتماد.